كتب : رضا الحصري

نجح فريق طبي بمستشفي المنصورة العام الجديد فى إنقاذ حياة مواطن مصاب بجرح طعنى نافذ على الناحية اليسرى من الصدر حيث تم استقبال المريض بقسم الطوارئ بالمستشفى وكان بحالة غير مستقرة ويعانى من انحفاض في ضغط الدم وضعف في النبض وتم عمل كافة الفحوصات المعملية والتصويرية اللازمة من قبل إخصائي الطوارئ والتى أظهرت وجود نزيف حاد في غشاء التامور المحيط بالقلب والغشاء البلوري حول الرئة.
تم نقل المريض بصورة عاجلة لعمليات جراحة القلب والصدر حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة استكشافية للجرح والتى أظهرت إصابة الجزء العلوى من البطين الايمن للقلب واصابة الرئة اليسرى وتم اصلاح كافة الإصابات.
استغرقت العملية أكثر من 3 ساعات وخرج المريض من العمليات إلى رعاية جراحة القلب بصورة مستقرة وتم فصله عن جهاز التنفس الصناعي.
كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفي والفريق الطبي المكون من الدكتور محمد الأجاوي أخصائي جراحة القلب والصدر، والدكتور أكرم اخصائي التخدير، وسمر السعيد اخصائية تمريض ،والفريق المعاون بالمستشفي واعدا إياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا